العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
المنتدى متاح للتصفح فقط ولا يقبل المشاركات الجديدة ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله المنتدى متاح للتصفح فقط ولا يقبل المشاركات الجديدة

آخر 10 مشاركات
كتب الرياضيات العربية (الكاتـب : - - الوقت: 08:41 PM - التاريخ: 05-03-2013)           »          أتيتكم ببشرى خاصه بتلميذتكم منتداي العزيز :) (الكاتـب : - آخر مشاركة : - - الوقت: 12:02 AM - التاريخ: 07-07-2012)           »          كيف نحسب بعد الأرض عن الشمس بالرياضيات (الكاتـب : - - الوقت: 06:50 AM - التاريخ: 25-06-2012)           »          تجريب اللاتيك LaTex (الكاتـب : - - الوقت: 03:37 AM - التاريخ: 22-06-2012)           »          أخلاق المسلمين (الكاتـب : - آخر مشاركة : - - الوقت: 12:57 PM - التاريخ: 20-05-2012)           »          مسألة محددات أرجو المساعدة في حلها (الكاتـب : - - الوقت: 08:52 PM - التاريخ: 16-05-2012)           »          طريقة جميله لإيجاد قيمة اللوغاريتم بدون حاسبة (الكاتـب : - آخر مشاركة : - - الوقت: 03:59 AM - التاريخ: 16-05-2012)           »          كتاب قيم عن مسابقات الأولمبياد (الكاتـب : - آخر مشاركة : - - الوقت: 02:33 AM - التاريخ: 04-12-2009)           »          س 6 : اتصال (الكاتـب : - آخر مشاركة : - - الوقت: 12:39 AM - التاريخ: 04-12-2009)           »          امتحانات + الحل للثانوية العامة - مصر - 2008 (الكاتـب : - آخر مشاركة : - - الوقت: 12:25 AM - التاريخ: 04-12-2009)


العودة   منتديات الرياضيات العربية سـاحـة المـرحـلة الإعـداديـة امـتـحانات المرحـلة الإعداديــة
التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم Files Upload Center الراديو اجعل كافة الأقسام مقروءة

البث الإذاعي الحي Join WebHost4Life.com موقع بلّغوا


 
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-05-2009, 02:54 PM   رقم المشاركة : 1
عضوفعال
 
الصورة الرمزية عادل مجاهدمصطفى

من مواضيعه :
0 امتحانات تفاضل ومثلثات للمرحلة الاولى
0 إجابة امتحان التفاضل والتكامل 2009 للازهر
0 جبر الدقهلية 2009 - 3ع - ف 2
0 هندسة الأزهر 2009 للشهادة الإعدادية
0 امتحان جبر للثانى الثانوى / أ / عادل مجاهد





عادل مجاهدمصطفى غير متصل

عادل مجاهدمصطفى is on a distinguished road

شكراً: 0
تم شكره 31 مرة في 9 مشاركة

secondsemester


امتحان الجبر بالدقهليه 2009 وما أسهل



IMG]http://www.arabruss.com/uploaded/26947/1243420115.jpg[/IMG

 

 







التوقيع

إذا واجهت مخاوفك ، لن يعد عندك ما يخيفك

4 أعضاء قالوا شكراً لـ عادل مجاهدمصطفى على المشاركة المفيدة:
 (27-05-2009),  (27-05-2009),  (27-05-2009),  (27-05-2009)
قديم 27-05-2009, 03:32 PM   رقم المشاركة : 2
عضوفعال
 
الصورة الرمزية عادل مجاهدمصطفى

من مواضيعه :
0 إجابة إمتحان الأزهر هنسه 2009
0 إمتحان + نموذج الإجابة تفاضل وتكامل 2009- مصر
0 هندسة الأزهر 2009 للشهادة الإعدادية
0 جبرروفراغية الازهر 2009
0 امتحان الشهادة الإعدادية فى الرياضيات ( جبر 2009 )





عادل مجاهدمصطفى غير متصل

عادل مجاهدمصطفى is on a distinguished road

شكراً: 0
تم شكره 31 مرة في 9 مشاركة

افتراضي


 

 







التوقيع

إذا واجهت مخاوفك ، لن يعد عندك ما يخيفك

قديم 27-05-2009, 05:52 PM   رقم المشاركة : 3
عضو مبدع
 
الصورة الرمزية mostafas3fan

من مواضيعه :
0 تمرين (18) من سلسلة الهندسة الفراغية
0 مسألة (33) من سلسلة الهندسة الفراغية
0 نهاية للتذكرة
0 سلسة معلومات عن الحاسب الالى
0 نهاية وتكاملات






mostafas3fan غير متصل

mostafas3fan is on a distinguished road

شكراً: 95
تم شكره 371 مرة في 200 مشاركة

افتراضي


للمرة الثانية هذا امتحان لايساوي ثمن الحبر الذى كتب بة ورأي الشخصى ( واشدد على كلمة رأى الشخصى ) ان ورق الامتحان لايصلح ليكون ورق امتحان ولكنة يصلح للاتى
1) يستخدم فى لف سندويتشات الفول والطعمية
2) لعمل قراطيس اللب والفول السودانى والترمس لانة لايستاهل حتى يتلف فية مكسرات
3) لعمل قبعات للاطفال ( يقولون الناس باللغة العامية (طراطير) )
4) تستخدمة ربات البيوت لوضع البطاطس المحمرة علية حتى يتشرب زيت القلى
5) طبعا سنجد من يدافع عن الامتحان وحجتهم ان بعض الادارات كان بها عجز فى مدرسى الرياضيات والطلبة لم يدرسوها في تلك الادارات وطبعا الرد سهل ( بنحط رأسنا فى الرمال ) ان الطلبة لايحتاجوا المدرسة فى شئ وكلهم يأخذوا دروس خصوصية بلا استثناء
وياخذوا جميعهم دروس خصوصية بدا من الغنى الى الفقير ولذا فهى حجة فارغة
6) الطلبة المتفوقين وانا لمست ذلك شخصيا اصابهم احباط وقالوا بالحرف الواحد (احنا كنا بنذاكر لية وتساو الجميع سواء اللى يعرف واللى مايعرفش)
7) سألنى الطلبة بعد الامتحان وهم فى منتهى البراءة ( هو اللى حط الامتحان بتاع رياضة ولا جابوا حد من الطريق حط الامتحان )
واخيرا لاعزاء للطلبة اللى حرقوا دمهم فى المذاكرة
وعلى رأى المثل ( سللملى على المتروياعبعزيز وكل عام وانتم بخير يا جناب الكومندة المهم )
لاحول ولاقوة الابالله
ولاتعليق

 

 







2 أعضاء قالوا شكراً لـ mostafas3fan على المشاركة المفيدة:
 (27-05-2009),  (27-05-2009)
قديم 27-05-2009, 09:42 PM   رقم المشاركة : 4
عضوفعال
 
الصورة الرمزية a_kf





a_kf غير متصل

a_kf is on a distinguished road

شكراً: 0
تم شكره 21 مرة في 13 مشاركة

افتراضي


أستاذنا الفضل أبو أحمد
بعد التحية ... آسف أن أعلن أن تعليقكم على مستوى الامتحان قد جانبه الصواب للأسباب الاتية :
1 ــ سيادتكم لم تتطرقوا للأخطاء الفنية ( عددها 4 ) في الامتحان وعلى سبيل المثال : في السؤال الثاني الفقرة الثانية ... إذا كانت س = ــ 3 حلا للمعادلة ... والمعادلة تربيعية !!
2 ــ الامتحان يجب أن يقيس ( ضمن مستويات القياس ) القدرات الرياضية والمهارية وهو بصورته الحالية قاس ذلك فعلا لواضعيه
3 ــ لو أن الامتحان جاء كامتحان حقيقي فسيكون هناك صعوبة جمة من جهة واضعيه في كتابة نموذج الإجابة
4 ــ أعتقد أن موجهي مديرية الدقهلية المصرية ( وكما علمت أنت منهم ) أصبحوا مستأنسين تماما فمنهم من يتم استبعاده من المكتب الفني ومنهم من يطرد للمرة الثانية من التقدير
وعموما أرجو أن تركز في نقدك على تغطية الامتحان للمستويات المعرفية المختلفة وليس على الزيت واللب .......... وشكرا أخي الفضل

 

 







قديم 27-05-2009, 10:09 PM   رقم المشاركة : 5
عضو مبدع
 
الصورة الرمزية mostafas3fan

من مواضيعه :
0 رحمك الله يا امى انتى وابى.....
0 تمارين جبر
0 مسألة (2) من سلسلة المثلثات
0 رحبوا معى جميعكم..........
0 هل هذة علاقة صحيحة






mostafas3fan غير متصل

mostafas3fan is on a distinguished road

شكراً: 95
تم شكره 371 مرة في 200 مشاركة

افتراضي


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a_kf [ مشاهدة المشاركة ]
أستاذنا الفضل أبو أحمد
بعد التحية ... آسف أن أعلن أن تعليقكم على مستوى الامتحان قد جانبه الصواب للأسباب الاتية :
1 ــ سيادتكم لم تتطرقوا للأخطاء الفنية ( عددها 4 ) في الامتحان وعلى سبيل المثال : في السؤال الثاني الفقرة الثانية ... إذا كانت س = ــ 3 حلا للمعادلة ... والمعادلة تربيعية !!
2 ــ الامتحان يجب أن يقيس ( ضمن مستويات القياس ) القدرات الرياضية والمهارية وهو بصورته الحالية قاس ذلك فعلا لواضعيه
3 ــ لو أن الامتحان جاء كامتحان حقيقي فسيكون هناك صعوبة جمة من جهة واضعيه في كتابة نموذج الإجابة
4 ــ أعتقد أن موجهي مديرية الدقهلية المصرية ( وكما علمت أنت منهم ) أصبحوا مستأنسين تماما فمنهم من يتم استبعاده من المكتب الفني ومنهم من يطرد للمرة الثانية من التقدير
وعموما أرجو أن تركز في نقدك على تغطية الامتحان للمستويات المعرفية المختلفة وليس على الزيت واللب .......... وشكرا أخي الفضل

انت تعلم استاذ احمد كامل فؤاد وانت كموجة رياضيات بادارة غرب بالدقهلية ( وتعمل معى فى مجال التوجية) اننى لم اعلق على الامتحان فنيا ولكن تعليقى كان على مستوى الامتحان فقط اما فنيا فلنا فية قول اخر اما من ناحية الموجهين المستأنسين فانت كنت تعمل معهم( هؤلاء من تقول عليهم مستأنسين ) فى المكتب الفنى وتعلم تماما اننى بعيد كل البعد عن هذا المكتب بينما كنتم انتم وسيادتك بالطبع كنت معهم كنت تنفذ توجيهات المكتب سواء كانت سليمة ام لا وكنت انا وانت تعلم هذا تماما انتقد تلك الامور اما من ناحية الزيت واللب فجميع من يعلموا المادة العلمية يوافقونى على ماقلتة بل اعتقد اخى الفاضل ان اللب والزيت فية من الكبرياء عن هذا الامتحان التا.......
تحياتى اخى الكريم واتمنى من الله الاتكون في ركاب من يهدم علم الرياضيات وذلك لعملك معهم وقربك منهم بل اتمني ان تكون في جانب الصواب والحق مهما كان
بالمناسبة : اذا كنت تقول انة لو كان الامتحان امتحان حقيقي فانهم واضعي الامتحان سيجدوا صعوبة في وضع نموذج للايجابة فانت بكلامك هذا تشكك فى قدرتهم العلمية وعندئذ يجب فى تلك الحالة ان يتركوا ذلك لم يستطيع عمل هذا النموذج للايجابة
ثم ان الامتحان قاس ماذا يا استاذ احمد ؟ واجبنى من فضلك عسى ان يكون قد سهى على شئ ما ..... وارجوا من استاذنا الكبير محيي ان يناقش معك الامتحان الذى خفى علينا ولم نعرف ماذا قاس....
تقبل تحياتى للمرة الثانية

 

 







قديم 28-05-2009, 12:03 AM   رقم المشاركة : 6
عضوفعال
 
الصورة الرمزية a_kf





a_kf غير متصل

a_kf is on a distinguished road

شكراً: 0
تم شكره 21 مرة في 13 مشاركة

افتراضي


أستاذي الفاضل ... الحمد لله أنك اكتشفت ما أقوله من خلف السطور ، والسائد الآن هو إسناد العمل لغير أهله

 

 







الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ a_kf على المشاركة المفيدة:
 (28-05-2009)
قديم 28-05-2009, 12:54 AM   رقم المشاركة : 7
عضو شرف
 
الصورة الرمزية اشرف محمد

من مواضيعه :
0 مارأيكم فى:الفرق بين الاحتمال العملى والنظري
0 اوجد قيمة المقدار
0 صعبة او جميلة
0 مسالتين اعداد مركبـــــــة
0 انت والقطار





اشرف محمد غير متصل

اشرف محمد is on a distinguished road

شكراً: 216
تم شكره 89 مرة في 53 مشاركة

افتراضي


السلام عليكم

من فضلك استاذى

هل لك ان توضح اين الخطا في العبارة اذا كان س = -3 حل للمعادلة

فالذى اعلمه مثلا

ان السؤال اذا كان 2 حل للمعادلة س^2 = ك فاوجد الحل الاخر
فان الحل

س^2 =2^2 =4

س^2=4

اذن الحل 2 و - 2

اذن الحل الاخر -2

هذا سؤال شهير اين الخطا هنا استاذى الكريم


وواضح انه لم يتطرق الى جميع الحلول لعدم حاجته لذلك


بارك الله تعالى بك

 

 







الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ اشرف محمد على المشاركة المفيدة:
 (28-05-2009)
قديم 28-05-2009, 04:06 AM   رقم المشاركة : 8
افتراضي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالله عليكم إخوانى الأساتذة كونوا موضوعيين فى نقدكم للامتحان
الامتحان من وجهة نظرى ينقصه فقط سؤال للطالب المتفوق
وهذا مالم نتعوده من امتحانات الدقهلية فهى دائماً تأتى بكل ماهو جديد بمعنى الكلمة
رجاء إخوانى
أرجو منكم قياس مستوى الامتحان (جبر وهندسة) بالنسبة لامتحان أى محافظة أخرى
أتدرون إخوانى لماذا كل هذه الزوبعة على امتحان الدقهلية بالذات؟؟؟
لأن امتحان الدقهلية كل عام أصعب امتحان فى مصر
أما هذا الامتحان فهو كباقى الامتحانات
خلوا العيال تنجح وتهيص وكل عام وأنتم بخير
روقوا وبلاش زعل

 

 







التوقيع

قديم 28-05-2009, 02:11 PM   رقم المشاركة : 9
عضو مبدع
 
الصورة الرمزية mostafas3fan

من مواضيعه :
0 مسألة (33) من سلسلة الهندسة الفراغية
0 تمرين ( 22 ) من سلسلة الهندسة الفراغية
0 تمرين (14) من سلسلة الهندسة الفراغية
0 مسالة رايتها وهذا حلي لها
0 تمرين (5) من سلسلة الهندسة الفراغية






mostafas3fan غير متصل

mostafas3fan is on a distinguished road

شكراً: 95
تم شكره 371 مرة في 200 مشاركة

افتراضي


استاذ محسن بعد التحية
ايرضيك ان ننشأ جيلا جاهلا ؟
ايرضيك ان يكون لدينا طبيب فاشل ومهندس فاشل وهلم جرا... والاخطر ان يخرج منهم مدرس فاشل لانة هو الذي سيقوم بتعليم كل ماذكرتة من الطلاب ؟
ولا هو الحكاية نخلى (خلوا العيال تنجح وتهيص وكل عام وأنتم بخير)
اعتقد ان هذا ما سوف يحاسبنا الله علية

 

 







قديم 28-05-2009, 03:09 PM   رقم المشاركة : 10
افتراضي


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mostafas3fan [ مشاهدة المشاركة ]
استاذ محسن بعد التحية
ايرضيك ان ننشأ جيلا جاهلا ؟
ايرضيك ان يكون لدينا طبيب فاشل ومهندس فاشل وهلم جرا... والاخطر ان يخرج منهم مدرس فاشل لانة هو الذي سيقوم بتعليم كل ماذكرتة من الطلاب ؟
ولا هو الحكاية نخلى (خلوا العيال تنجح وتهيص وكل عام وأنتم بخير)
اعتقد ان هذا ما سوف يحاسبنا الله علية

طبعاً لايرضى أى أحد أن ننشىء جيلاً جاهلاً والموضوع ليس بهذه الدرجة التى تصورونها فأنتم تضخمون الأمور أكثر من اللازم (سامحنى أخى)
هل الطبيب أو المهندس أو المعلم الموجود فى القاهرة أو الجيزة أو باقى محافظات مصرنا الحبيبة أقل مستوى من الموجود فى محافظتنا الدقهلية لمجرد أن امتحاننا أصعب من باقى هذه المحافظات ؟!

أخى أ/ مصطفى
ابنة أخى منذ سنوات كانت فى الاعدادية ( تسكن فى الجيزة) وهى الآن فى كلية الطب البيطرى ، هذه الطالبة كانت تذكر لى أن معلمهم لايتعرض أبداً لامتحانات الدقهلية وهو يذكر لهم أنها امتحانات غير طبيعية ومعقدة !!!
أنا أختلف بالتأكيد مع هذا المعلم ولكنى أنقل لكم نظرة المحافظات الأخرى لامتحاننا .
هل هذا هو المطلوب من الامتحانات ؟
لا أمانع من وجود سؤال واحد ((وواحد فقط )) للطالب الممتاز وهذا من مواصفات الامتحان المطلوب .
ولكنى أمانع وبشكل كبير أن يكون الامتحان فى مجمله للطالب الممتاز وهذا ماكان يحدث كل عام فى امتحان الدقهلية !!!
لماذا أخى لايكون هناك امتحان واحد للاعدادية على مستوى الجمهورية ليكون هناك تكافؤ فى الفرص بين أبنائنا؟؟؟
على أن يكون واضع الامتحان بالطبع ليس مثل واضع امتحان التفاضل العام الماضى!!!
أخى أ/ مصطفى
*إصلاح التعليم لن يتأتى بامتحان صعب ومعقد فالاصلاح يحتاج إلى ما هو أكثر من ذلك بكثير .
*لابد أن يحترم كلٍ منا رأى الآخر ويكون هدفنا هدفٌ واحد وهو الاصلاح.
لكم منى كل احترام وتقدير

 

 







التوقيع

 

... صندوق محرر اللاتيك

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
( رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ )
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
امتحانات رياضيات قطرية 2009 as7000 امتـحانات الثانـوية العـامـة 3 09-08-2009 01:51 AM
امتحان جبر 2009 الشهادة الإعدادية بالقليوبية dodi امـتـحانات المرحـلة الإعداديــة 4 27-05-2009 08:34 PM

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة


الساعة الآن 06:20 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.2, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
UaeMath,since January 2003@